welcome to oub blog

الأحد، 9 فبراير 2014

ســحر العـلوم ,,

مرحباً جميعاً ,, من منّا لا يحب التجارب العلمية المجنونة والساحرة ؟! هذه التجارب التي تجذب الكثيرين لرؤية ما يسمى بـ " سحر العلوم " !! في موضوعي هذا سأريكم بعض التجارب المسلية والسهلة والغريبة في آن واحد ..



 تجربة البالون ..

نحتاج إلى :
- بالون
- عود خشبي
الخطوات :
نقوم بنفخ البالونة وبعدها ندخل العود الخشبي في أطراف البالونة .. لا تقلق ! لن تنفجر البالونة لأنك أدخلت العود في مناطق نسبة الضغط فيها قليل وهذا لن يؤثر فيها !!



تجربة القطعة المعدنية .. 
نحتاج إلى :
- قطعة معدنية
- سائل
- صحن
- كوب زجاج
- قطعة فلين
- أعواد ثقاب
الخطوات:
ضع القطعة المعدنية في الصحن وصب عليها السائل , أخبر أصدقائك بأنك ستأخذ القطعة المعدنية دون لمس السائل ! عجيب صحيح ؟! يمكنك فعل ذلك بغرس ثلاث أعواد ثقاب في قطعة الفلين ( لم تتوفر لدي فاستبدلتها بغطاء علبة ماء بلاستيكية وقطعة من البوه ) وإشعال النار فيهم ووضعهم على الصحن في السائل , قم فوراً بعدها بوضع الكوب الزجاجي على قطعة الفلين , سيتجمع السائل تحت الكوب ! بعدها يمكنك أخذ القعة المعدنية بكل سهولة !!







تجربة فصل بياض البيض عن صفاره ..
نحتاج إلى :
- بيضة
- علبة بلاستيكية فارغة
الخطوات :
اكسر البيضة وضعها في صحن بعدها قم بإحضار العلبة البلاستيكية الفارغة اضغط عليها وقم بتقريبها من صفار البيضة ارخي يديك وسترى أن الصفار يدخل إلى العلبة البلاستيكية تلقائياً ! يمكنكم فعل هذه التجربة في الحفلات حيث أنه بعد فصلكم للصفار عن البياض قوموا بتلوين البياض بملونات الطعام وبعدها إرجاع الصفار وتحضيرها لتضفي شكلاً جميلاً ..





تجربة البطاطا ..
نحتاج إلى :
- بطاطا
- ماصة
الخطوات :
تحد أصدقائك وأثبت لهم أنه بإمكانك إدخال الماصة داخل البطاطا ! سيبدو هذا الأمر مستحيلاً فكيف لماصة ذات قوام ضعيف أن تحدث أثراً في بطاطا صلبة ؟! مع العلوم يمكننا فعل ذلك عن طريق سد فوهة الماصة العلوية توجيهها إلى البطاطا ! ستدخل الماصة بكل سهولة والسر يكمن انحباس الهواء وهنا تتمثل نظرية باسكال !







يمكنك خداع زملائك وتحديهم بأي من هذه التجارب الرائعة فسحر العلوم سحر عجيب !!


أروى محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق